8 وصفات فعالة لعلاج التهابات العين.. منها أكياس الشاى الأخضر

0

[ad_1]
12201513132158611eye diseases and cond s9 eye allergies


التهابات العين مزعجة ومؤلمة، وإذا تركت دون علاج لفترة طويلة فقد تؤدى إلى مشاكل أكثر خطورة، وتتطور عدوى العين بشكل عام عندما تهاجم أى كائن حى دقيق ضار مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات أى جزء من العين أو الأنسجة المجاورة، وفقا لما نشره موقع netmeds.


وهناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة فى علاج التهابات العين والتى قد تساعدك فى تخفيف الأعراض، وقد تكون هذه العلاجات الطبيعية ذات أهمية هادئة لعلاج التهابات العين مثل:


 


1 – الماء المالح


المياه المالحة من العلاجات الطبيعية التى تم اختبارها لعلاج التهابات العين، وتسهل إزالة القيح أو الأوساخ أو التصريف، فهى تعمل مثل قطرات الدمع التى تعد طريقة طبيعية لتنظيف العين، علاوة على ذلك فإن الخاصية المضادة للميكروبات فى المياه المالحة مفيدة فى علاج التهابات العين.


 


2 – اللبأ “حليب الأم”


الأطفال حديثو الولادة معرضون للإصابة بالتهابات خفيفة فى العين، ويمكن لحليب الأم علاج الأعراض المصاحبة لحديثي الولادة مثل التهاب الملتحمة، وتساعد الكميات الهائلة من الأجسام المضادة الموجودة في حليب الأم على محاربة الالتهابات وعلاج التهاب الملتحمة عند الأطفال حديثي الولادة.


 


3 – أكياس الشاى الأخضر


الخصائص القوية المضادة للالتهابات والمهدئة فى أكياس الشاى الأخضر فعالة في تهدئة الالتهاب وتقليل تورم العينين، وللحصول على أفضل النتائج، ضعي أكياس الشاي المبردة على عينيك مما يسهل عليك التغلب على التوتر والاسترخاء.


 


4 – الزيوت الأساسية


للزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وشجرة الشاى وإكليل الجبل خصائص محتملة مضادة للميكروبات تحارب الكائنات الحية الدقيقة التى تسبب التهابات العين.


 


5 – ضغط دافئ


يساعد الضغط الدافئ على تهدئة العين المصابة والمتهيجة والمؤلمة، وكشفت الدراسات أيضًا أن الضغط الدافئ علاج منزلى مثبت لعلاج حالات مثل التهاب الجفن ويخفف جفاف العين.


 


6 – ضغط بارد


تعمل الكمادات الباردة بشكل جيد فى تقليل الالتهاب والتورم فى حالة التهابات وإصابات العين، ويمكن للكمادات الباردة أن تخفف الانزعاج المرتبط ببعض مشاكل العين.


 


7 – عسل


العسل هو علاج تم اختباره على مدار الوقت لعلاج التهابات العين مثل التهاب الجفن والتهاب القرنية والتهاب القرنية والملتحمة، وقد تساعد صفات العسل القوية المضادة للالتهابات والميكروبات في تخفيف التهابات العين.


 


8 – زيت الخروع


يعود الفضل فى جودة حمض الريسينوليك في زيت الخروع  لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات، والتى من المعروف أنها تقلل من تورم العينين، علاوة على ذلك يساعد الزيت على ترطيب العين ما قد يساعد فى تخفيف أى تهيج.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.