وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة.. من خل التفاح لحمام الشوفان

0

[ad_1]


تعانى بعض النساء من مشكلة التقرن الشعري (KP) أو “جلد الدجاجة” أو “جلد الإوزة” والتي تتسبب في ظهور نتوءات حمراء صغيرة أو بقع خشنة على الجلد بمختلف مناطق الجسم وخاصة الذراعين التي تجعل المرأة تشعر بالإحراج عند ارتداء ملابس مصممة بأكمام قصيرة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة من خلال اتباع خطوات بسيطة وفقاً لما ذكره موقع “helloglow“.


وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة


وصفة خل التفاح لعلاج جلد الوزة


يستخدم خل التفاح في الطبخ ويحتوى على خصائص طبية طبيعية تجعله يساعد في العناية بالبشرة، وعلاج بعض المشاكل الجلدية والتي منها “جلد الوزة”، من خلال إضافة1: 1 من خل التفاح والماء، ثم إضافة الخليط على المنطقة المصابة والانتظار لبضع دقائق، ثم غسل المنطقة بالماء مع تكرار الوصفة عدة مرات خلال اليوم للحصول على نتيجة إيجابية.

علاج جلد الوزة
علاج جلد الوزة


 


وصفة زيت جوز الهند لعلاج جلد الوزة


يساعد زيت جوز الهند البكر النقي فى الحصول على بشرة متوهجة كما يعمل على العناية بالشعر ، وعلاج مشاكل الجلد وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية و خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، ولعمل مقشر للتخلص من “جلد الوزة”، يجب خلط نسبة 1: 2 من السكر الحبيبي الأبيض أو السكر البني وزيت جوز الهند، وفرك المنطقة المصابة برفق بالوصفة الطبيعية لمدة 2-4 دقائق، ثم غسلها بالماء.

طرق طبيعية لعلاج جلد الوزة
طرق طبيعية لعلاج جلد الوزة


 


وصفة صودا الخبز لعلاج جلد الوزة


تساعد صودا الخبز فى تقشير البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتفتيح المسام، من خلال مزج 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز والماء لعمل عجينة، وفركها فى المناطق المصابة برفق لمدة 3-5 دقائق، ثم غسلها بالماء .

وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة
وصفات طبيعية لعلاج جلد الوزة


وصفة الشوفان لعلاج جلد الوزة


يساعد الشوفان على تهدئة البشرة وعلاج “جلد الوزة”، من خلال إضافة  حفنة من مسحوق الشوفان في حمام فاتر مع تجنب الماء الساخن حيث يتسبب في تهيج الجلد الجاف وإلتهابه، مما يساعد في ترطيب البشرة وعلاج جلد الوزة.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.