وزير خارجية السعودية: نعمل على تأمين مغادرة الأسرى المفرج عنهم لبلادهما فى أقرب وقت

0

[ad_1]

202008290541154115


وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن -في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس- إن الولايات المتحدة ترحب بتبادل الأسرى المتفاوض عليه بين أوكرانيا وروسيا، والذي يشمل مواطنين أمريكيين كانا قد وقعا في الأسر أثناء قتالهما في صف الجيش الأوكراني.


وأضاف أن واشنطن تعرب عن تقديرها لإدراج أوكرانيا جميع أسرى الحرب، بغض النظر عن الجنسية، في مفاوضاتها، معربا عن تطلعه إلى لم شمل المواطنين الأمريكيين بأسرهم.


وتابع وزير الخارجية الأمريكي قائلا: كما نشكر شركائنا السعوديين على المساعدة في قيادة هذه المبادرة الإنسانية وتسهيل عودة عشرة مواطنين أجانب، بمن فيهم مواطنان أمريكيان استقبلهما فريق سفارتنا لدى الرياض، مضيفا: أعربت عن امتناني لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في اتصال هاتفي في وقت سابق. 


وجدد بلينكن، بحسب البيان، التأكيد على أنه لا ينبغي للمواطنين الأمريكيين السفر إلى أوكرانيا بسبب النزاع المسلح النشط واستهداف مسؤولي الأمن الحكوميين الروس للمواطنين الأمريكيين في أوكرانيا. 


وشدد على ضرورة مغادرة مواطني الولايات المتحدة في أوكرانيا فورًا، إذا كان ذلك آمنًا، باستخدام أي من خيارات النقل البري التجارية أو غير ذلك من خيارات النقل البري المتاحة للقطاع الخاص.


وأفاد بأن الأمريكيين الذين يسافرون إلى أوكرانيا للمشاركة في القتال هناك يواجهون مخاطر كبيرة ولا تستطيع الولايات المتحدة ضمان سلامتهم. 


واختتم بيانه بالقول: نشجع مواطني الولايات المتحدة على تكريس طاقاتهم من أجل العديد من الفرص الأخرى الموجودة لمساعدة أوكرانيا وشعبها.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.