ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “رى السراب” فى مكتبة مصر الجديدة

0




تستضيف مكتبة مصر الجديدة، اليوم، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “رى السراب”، للكاتبة مرفت البربري، في لقاء مفتوح يبدأ فى تمام الساعة الخامسة مساء.


وقالت إيمان مهدى مدير مكتبه مصر الجديدة إن المجموعة القصصية “رِيّ السراب” للكاتبة مرفت البربري سيناقشها كل من الشاعر مصطفي رجب، الناقد دكتور مصطفي عطية جمعة، الروائي دكتور طارق منصور، الشاعر ياسر عبد الرحمن، وتدير اللقاء وتقدمه الإذاعية جيهان الريدي.


ومن أجواء المجموعة القصصية رى السراب نقرأ: مُكبلة بجسد يفتقر لمفاتن الأنثى التي أسموني باسمها، أحن لعالمي الحقيقي الذي يفصلني عنه هوية لا تشبهني، كانت حياتي سلسلة اغتراب قلدوا بها عنقي منذ ولدت، غريبة وسط أخواتي الفتيات، لا أجيد لعبهن بأدوات الطهي ولا أحتضن العرائس مثلهن، غربتي صاحبتني عندما اضطررت للحياة في دار الفتيات المغتربات أثناء دراستي الجامعية في محافظة بعيدة عن محافظة سكني، عشت مع الفتيات غريبة عن عالمهن إلا من اسم، غائبة عن جلساتهن وسهراتهن الليلية، كيف أجالسهن وأنا تعتريني الغيرة عند الاطلاع على حكاياتهن الغرامية، أريد أن أحكي قصة حبي، ولكنني لا يمكنني أن أحكيها، فقصتي لا تُحكى، ولا أجرؤ على حكايتها”.


وصدرت المجموعة القصصية ري السراب للكاتبة مرفت البربري في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 المنعقدة حاليا بمركز مصر للمعارض في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو من عام 2021.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.