مدرب بلجيكا: كورتوا على قمة كرة القدم

0




أشاد روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، بلاعبه تيبو كورتوا حارس مرمي ريال مدريد، قبل مواجهة ويلز التاسعة إلا الربع مساء اليوم الخميس، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية 2022-2023.


قال مدرب بلجيكا في تصريحات قبل مباراة ويلز اليوم: تيبو كورتوا الآن في القمة، هو أفضل حارس في العالم، وفي لحظة النضج الأمثل في مسيرته“.


وأضاف روبرتو مارتينيز: “تمكنت مؤخرًا من البحث في الإحصائيات، وتأكدت من أن كورتوا أوقف 24 من آخر 25 تسديدة تلقاها في دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي توج فيها بطلًا مع ريال مدريد“.


أنهي المدير الفني لفريق الشياطين الحمر تصريحاته، قائًلا: “في 2018، تم اختياره أفضل حارس في كأس العالم، ومنذ ذلك الحين، نما كثيرًا من الجانب العقلي، الجزء البشري لم يتغيّر، لكنه لاعب رائع، هو الأفضل في مركزه، ويتواجد على قمة كرة القدم الآن“.


كان تيبو كورتوا قد قدم أداءًا مميزًا مع ريال مدريد ضد أتلتيكو في الديربي، الذي جمع الطرفين يوم الأحد الماضي، وإنتهي بفوز الملكي 2-1 في الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني.


ساهم تيبو كورتوا في تتويج ريال مدريد، بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2022، بفضل تصدياته الرائعة.


 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.