محمد صلاح بدورى أبطال أوروبا قبل موسمه التاسع.. 40 هدفا × 71 مباراة

0

[ad_1]

20220331110320320


يستعد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، لخوض موسمه التاسع في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا بقميص الريدز، عندما يقود فريقه في مواجهة نابولى المقرر لها اليوم الأربعاء، على ملعب ” دييجو ارماندو مارادونا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة الأوروبية بالموسم الحالي 2022-2023.


موعد مباراة نابولي ضد ليفربول والقناة الناقلة

 


ومن المقرر أن تقام مباراة نابولي ضد ليفربول في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”،  على قناة beIN Sports 1 HD Premium


ويخوض ليفربول منافسات النسخة الحالية من دوري الأبطال ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية: أياكس الهولندى، نابولى الإيطالي، رينجرز الاسكتلندى.


ويملك محمد صلاح سجلا رائعا خلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا مع الأندية التي لعب بقميصها خلال السنوات الأخيرة وهى بازل السويسرى، تشيلسي، روما الإيطالى وأخيرا ليفربول الإنجليزى.


وسجل محمد صلاح ظهوره في 71 مباراة بمسابقة دورى أبطال أوروبا بمختلف الأندية التى لعب فى صفوفها خلال مشواره الاحترافى بالقارة العجوز بدءا من الدور التمهيدى المؤهل لمرحلة المجموعات حتى المباراة النهائية للبطولة، وفقا للإحصائية التي نشرها موقع “ترانسفير ماركت” العالمى.


وجاءت مشاركات محمد صلاح فى دورى أبطال أوروبا مع الأندية التي دافع عن قميصها: 58 مباراة مع ليفربول، 9 مباريات مع روما، مباراتين مع تشيلسي، و12 مباراة مع بازل.


ونجح النجم المصرى في تسجيل 40 هدفا في دوري أبطال أوروبا، متضمنة أهدافا في الدور التمهيدى للمسابقة الأوروبية والتي يبلغ عددها 4 أهداف، بالإضافة إلى 15 تمريرة حاسمة.


وسجل محمد صلاح 34 هدفاً مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وهدف وحيد مع روما، و5 أهداف مع بازل السويسرى.


وحصل النجم المصرى على 3 بطاقات صفراء ولم يتلق أي طرد في دوري الأبطال خلال إجمالي مشاركاته التي بلغت 6 آلاف و432 دقيقة.


ونجح محمد صلاح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، مع ليفربول فى عام 2019 على حساب توتنهام في المباراة النهائية التي شهدت تسجيل النجم المصرى هدفا من ركلة جزاء.


فيما خسر محمد صلاح نهائي المسابقة الأوروبية مرتين في مسيرته الكروية، حيث جاءت المرة الأولى أمام ريال مدريد عام 2018، ثم تكررت الخسارة أمام الفريق الملكى في نهائي 2022.


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.