لو عندك كتب كتاب قريب.. اعرفى إتيكيت التعامل مع المدعوين

0

[ad_1]


يعتبر حفل “كتب الكتاب”، من أهم الحفلات فى حياة الفتاة المقبلة على الزواج، لذلك تخطط لعقده على أكمل وجه، بداية من ترتيب الديكور حتى دعوة الأصدقاء وأفراد الأسرة، لكن قد يسىء البعض التصرف ما يتسبب في شعور البعض بالإحراج، ويؤدى ذلك إلى إفساد الحفل، لذا نستعرض في هذا التقرير، إتيكيت التعامل فى كتب الكتاب وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.


إتيكيت دعوة الفرح


إتيكيت دعوة الفرح


 


إتيكيت اختيار القاعة


يجب على العروس الاهتمام بتفاصيل يوم الحفل واختيار القاعة، واختيار الأغانى فلا داعى من اختيار أغانى تجعل الأب يشعر بالحزن خصيصاً إذا كان الأب مريض.


 


إتيكيت توزيع دعوات الفرح


ولابد أن تكون دعوة الفرح واضحة، وتحتوى على كل المعلومات الخاصة بحفل الزفاف من حيث توقيت الحفل صباحًا أو مساءً وبالساعة، مع الحرص على توضيح هل السماح بحضور أطفال متاح أم لا، ويتم تقديمها  قبل الاحتفال بأسبوع.


 


إتيكيت التعامل مع المدعوين


يجب الاهتمام باختيار نوعية الملابس، فلا يصح ارتداء سواريه مطرز بأحجار لامعة أو بدلة سوداء لامعة فى النهار، وهكذا الاهتمام بوضع ميك آب نهاري وتسريحات شعر هادئة تتناسب مع الإحتفالات النهارية، وأيضًا يجب الحضور قبل موعد الحفل بـ 10 دقائق، والحرص على الإهتمام بمقاعد الجلوس الخاصة، ويفضل أن تكون من قبل المختصيين بتنظيم الحفل ، ولايصح إعطاء مخرج الحفل أي “فلاش ميموري” لموسيقي أو صور للعرض في وقت الإحتفال إلا من قبل العروس أو العريس.


 


إتيكيت هدايا الاحتفال بكتب الكتاب


يمكن عمل زيارة قبل الحفل بعدة أيام وتقديم الهدايا سواء كانت نقدية أو عينية، لكن لا يصح تقديم الهدايا يوم الحفل للعروسين أو لأسرهم، حيث إن الطرفين سوف يكونان منشغلان في أمور كثيرة.


 


إتيكيت الاحتفال فى المنزل


لا يصح على الأسرة دعوة أعداد كبيرة ومساحة المنزل صغيرة، وأيضًا يجب تحضير الحلوى والعصائر المناسب مع العدد، وأيضًا على المدعويين، عدم التجول داخل منزل العروس، فلا يصح فتح غرف بدون استئذان، وأيضًا عدم احضار الأطفال نظرًا لعدم القدرة على السيطرة عليهم، وعدم إلقاء أطباق الحلوي الفارغة أسفل المقاعد أو على الأرض، وإنما لابد من وضعها فى سلات أو أكياس لتجميع الفوارغ و الأطباق.

كتب الكتاب
كتب الكتاب
إتيكيت كتب الكتاب
إتيكيت كتب الكتاب


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.