“كامالا هاريس” نائبة الرئيس الأمريكى تترأس اجتماع المجلس الوطنى للفضاء اليوم

0

[ad_1]

202209090215271527


تترأس نائبة الرئيس الأمريكي “كامالا هاريس” اجتماعها الثاني للمجلس الوطني للفضاء يوم الجمعة 9 سبتمبر، ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع الذي ينعقد في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن بولاية تكساس الامريكية، الساعة 2:20 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة “08:20” مساء بتوقيت القاهرة، وفقًا لجدول نائب الرئيس.


ومن المتوقع أن تقوم وكالة ناسا أو البيت الأبيض ببث الاجتماع على الهواء مباشرة، حيث يساعد المجلس الوطني للفضاء “NSC” في تشكيل سياسة الفضاء الأمريكية، إذ تتكون من عدة عشرات من المسؤولين الحكوميين، بما في ذلك مدير ناسا ووزير الدفاع ونائب الرئيس الذي يرأس الهيئة.


وسيكون اجتماع اليوم هو الثاني لمجلس الأمن القومي بقيادة هاريس، حيث عُقد للمرة الأولي في معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن العاصمة في 1 ديسمبر 2021.


خلال اجتماع العام الماضي، حددت “هاريس” أولويات الفضاء الرئيسية لإدارة الرئيس جو بايدن، والتي تشمل استخدام الأقمار الصناعية لدراسة تغير المناخ، ومعالجة مشكلة الفضاء غير المرغوب فيه المتزايدة والمساعدة في وضع قواعد السلوك المسؤول خارج الأرض.


ظهرت هاريس في حدث فضائي رفيع المستوى قبل أقل من أسبوعين، حيث سافرت إلى ساحل الفضاء في فلوريدا من أجل إطلاق مهمة “Artemis 1” التابعة لناسا على القمر في 29 أغسطس الماضي، لكن هذه المحاولة تم تجاهلها بسبب مشكلة فنية.


كما تم إلغاء المحاولة الثانية في 3 سبتمبر، وتعمل ناسا الآن على رفع طائرة Artemis 1  غير المأهولة في 23 سبتمبر أو 27 سبتمبر.


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.