قيمة منتخب النيجر التسويقية 4.23 ملايين يورو.. ونجيب ياكوبو الأغلى بـ900 ألف

0

[ad_1]


يخوض منتخب مصر تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، أولى مبارياته الودية، أمام النيجر، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، على استاد الإسكندرية، في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائية بطولة الأمم بكوت ديفوار مطلع العام بعد المقبل.


ووفقاً لموقع ترانسفير ماركت المهتم بالإحصائيات فإن قيمة منتخب النيجر التسويقية  تبلغ 4.23 ملايين يورو، في حين أن أبرز لاعبيه نجيب ياكوبوالأغلي بين صفوف منتخب بلاده بـ900 ألف يورو.


مصر ضد النيجر

 


ويسعى ميشيل كافالي مدرب منتخب النيجر إلى الظهور بشكل جيد خلال المباراة، رغم علمه بصعوبة المهمة لفارق الخبرات بين الفريقين، إلا أنه يأمل الخروج بأكبر استفادة ممكنة لاستكمال مشوار التصفيات الإفريقية التي بدأها بالتعادل مع تنزانيا بهدف لكل فريق بالجولة الأولى.


وقال كافالي في تصريحات إعلامية: “أتمنى أن يكون اللقاء الودي بين مصر والنيجر تجربة مفيدة للمنتخبين، ومصطفى محمد مهاجم الفراعنة لاعب جيد وأتابعه مع نانت الفرنسي وابني يلعب ضمن ناشئي نفس النادي”. وتابع كافالي: “لن أغير طريقة لعبي أمام منتخب مصر بسبب محمد صلاح”.


وأكد المدير الفني لمنتخب النيجر، ومدرب الاتحاد السكندري السابق، أنه لم يكن السبب في فشل تجربته مع الفريق المصري، مشيرا إلى أنه حاول النجاح وتحقيق النجاح ولكن الظروف لم تسمح بذلك.


 


وأضاف كافالي : “تجربتي مع الاتحاد السكندري كانت قصيرة لأن هناك من حاول تعكير الأجواء من مجلس الإدارة”.


 


تاريخ مواجهات مصر والنيجر

 


تعتبر هذه المواجهة هى السادسة بين المنتخبين على الصعيدين الرسمى والودى، حيث التقى الفريقان من قبل فى 5 مواجهات، حقق الفراعنة الفوز فى 3 مباريات وتعادلا فى واحدة وفاز النيجر فى واحدة، وأحرز لاعبو مصر 11 هدفا بينما أحرز لاعبو النيجر هدفين فقط.


أول مواجهة بين المنتخبين كانت فى تصفيات أمم إفريقيا 2012 وفاز منتخب النيجر على ملعبه بهدف دون رد، وفى مباراة الإياب بالقاهرة فاز الفراعنة بثلاثية نظيفة، سجل خلالها محمد صلاح أول أهدافه مع منتخب مصر.


وتجددت المواجهات فى 2012 فى صدام ودى بقطر وفازت مصر بهدف دون رد، وآخر تلك المواجهات كانت فى تصفيات أمم إفريقيا 2019 وفاز منتخب مصر بالقاهرة 0/6، وتعادلا فى النيجر بهدف لكل منهما.


مباراة منتخب مصر والنيجر

 


في المقابل، يسعى البرتغالي فيتوريا مدري منتخب مصر إلى الاستقرار على القوام الأساسي قبل بداية الفعاليات الرسمية في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية القادمة، حيث شهدت قائمة المنتخب تواجد سبعة محترفين في مقدمتهم النجم العالمي محمد صلاح إلى جانب محمود حسن تريزيجية وطارق حامد وأحمد حجازي ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعمر مرموش.


وواصل المنتخب الوطني تدريباته على مرحلتين الأولى من 13 وحتى 17 سبتمبر الجاري، والثانية من 19 وحتى أمس الخميس، استعدادا لمباراة النيجر، وخاض تدريبات أخر يومين بكامل نجومه بعد اكتمال صفوفه بالمحترفين السبعة، ولاعبي الزمالك، ويختتم معسكره الحالي بمواجهة مالاوي الثلاثاء المقبل.


 

النيجر


النيجر


 

ياكوبو
ياكوبو


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.