صدور الطبعة الرابعة لـ”حكايات يوسف تادرس” الفائزة بجائزة نجيب محفوظ

0

[ad_1]


صدر عن دار الكتب خان للنشر، الطبعة الرابعة من رواية “حكايات يوسف تادرس” للكاتب الكبير عادل عصمت، وهى الرواية الفائزة بجائزة نجيب محفوظ الأدبية لعام 2015 من قسم النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.


ومن أجواء الرواية بعد ذلك بسنوات فهمت معني مشاعري، كنت قادمًا من الزقاق، وحجمي في الزقاق مناسب لمكانتي. الأشياء قريبة وفي متناول اليد، وكنت محاطًا بالرعاية تقريبًا، الزقاق مثل الرحم، لي به ارتباط عضوي. أما وقوفي على باب محطة سيدي جابر فقد كان ميلادًا لم أكن قادرًا على تحمله، فعدت إلى دفء الرحم، هذه التفسيرات تأتي بعد ذلك كمحاولة لإسكات القلق والحس بالخطيئة التي ارتكبتها بسبب إهدار فرصة التعلم في كلية الفنون.

حكايات يوسف تادرس
حكايات يوسف تادرس


عادل عصمت: روائى مصري، صدرت له العديد من الأعمال الروائية: الوصايا، حكايات يوسف تادرس، أيام النوافذ الزرقاء، صوت الغراب، حالات ريم، حياة مستقرة، الرجل العاري، هاجس موت. وكتاب “ناس وأماكن”، وقصص “مخاوف نهاية العمر”. حصل على جائزة الدولة التشجيعية وجائزة نجيب محفوظ، كما وصلت روايته “الوصايا” إلى القائمة القصير للجائزة العالمية للرواية العربية فى 2019 وحصلت على جائزة ساويرس فى الرواية، كبار الكتاب . ترجمت بعض من أعماله إلى الإنجليزية والفرنسية والصربية والإسبانية والصينية والإيطالية.


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.