شاهد أجمل أهداف ميسي فى دوري أبطال أوروبا

0




يستعد ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لافتتاح مشواره فى دوري أبطال أوروبا الليلة، عندما يستقبل فريقه يوفنتوس الإيطالي على ملعب حديقة الأمراء فى التاسعة مساء اليوم، بافتتاح مباريات المجموعة الثامنة التى تضم أيضًا بنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا.


ويدخل ميسى مباراة اليوم محتلا المركز الثانى فى قائمة هدافى دورى أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 125 هدفاً، بواقع 120 مع برشلونة و5 مع باريس سان جيرمان، خلف كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد صاحب الـ140 هدفاً، والذى يغيب عن البطولة هذا العام لأول مرة منذ أكثر من 15 عامًا لعدم تأهل ناديه الإنجليزى للنسخة الجارية من البطولة، ويتطلع ليو لتقليص الفارق مع البرتغالى الذى يبتعد عنه بـ15 هدفاً فقط.


ونستعرض فى المقطع التالى أجمل أهداف ميسي التي سجلها فى البطولة قبل بداية الموسم الجارى، والذى يتطلع فيه باريس لتحقيق لقبه الأول فى المسابقة بعدما سبق له الوصول للمباراة النهائية مرة واحدة فى 2020 لكنه خسر اللقب أمام بايرن ميونخ.



ويدخل باريس سان جيرمان المباراة، بعد سلسلة نتائج جيدة محليا منذ بداية الموسم الحالي، حيث فاز فى 5 مباريات وتعادل فى لقاء وحيد، ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن مارسيليا الوصيف.


كانت آخر مباراة خاضها باريس سان جيرمان قبل مواجهة يوفنتوس، أمام مضيفه فريق نانت المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، وفاوز بها بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما ، على ملعب “لا البوجوار”، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز للموسم الجاري.


باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس


ويعتمد كريستوفر جالتييه، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، على كوكبة كبيرة من نجوم الفريق، وتحديدا الثلاثى الهجومى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلى نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، كما يظهر للمرة الأولى كارلوس سولير المنضم حديثا من فريق فالنسيا الإسباني. 


يأمل جالتييه قيادة سفينة باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهة المعقدة أمام يوفنتوس السيطرة مبكرًا على صدارة المجموعة الثامنة، عبر تحقيق فوز مريح يضمن له مكانا في دور الستة عشر، والتقدم خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم حصد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية، والتي طالما يحلم به بطل فرنسا لضم هذا اللقب إلى خزينة بطولاته.


باريس سان جيرمان ضد يوفنتوسعلى الجانب الآخر، يعيش يوفنتوس حالة من التخبط  فى النتائج على المستوي المحلي، حيث فاز مباراتين وتعادل في 3 مباريات، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 9 نقاط.


ويسعى يوفنتوس إلى استعادة توزانه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، حيث يرى الجهاز الفني للفريق الإيطالي أن هذه المباراة فرصة مثالية لتخطي التعثر المحلي في الموسم الحالي، وتحقيق انطلاقة جديدة في البطولة القارية والعودة إلى منافسات الدوري الإيطالي بشكل أفضل.


كان يوفنتوس قد تعادل أمام فيورنتينا إيجابيا بهدف لمثله في الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.


وتضم المجموعة الثامنة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا إلى جانب باريس سان جيرمان ويوفنتوس فريقي بنفيكا وماكابي.


وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن حكم مباراة باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس،حيث وقع الاختيار على الإنجليزي أنتوني تايلور حكمًا لإدارة قمة الجولة الإفتتاحية للمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.


 


 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.