رئيس الوزراء اليونانى: يجب أن نستعد لشتاء قاس وسط أزمة الطاقة

0

[ad_1]

20200611115300530


قال رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس إنه يجب أن نستعد لشتاء قاس وسط أزمة الطاقة، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.


يذكرأن، حث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على خفض حاد في استهلاك الطاقة تصل نسبته لـ10% خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، تجنبا لاحتمال الترشيد أو انقطاع التيار هذا الشتاء.


 


وخلال مؤتمر صحفي، حذر ماكرون من أنه “قد يتعين بحث تقليص استهلاك الطاقة بشكل قسري خلال الأشهر المقبلة إذا لم تكن الجهود التطوعية كافية”، لافتا إلى أن “خطط تقنين الطاقة يجري إعدادها “تحسبا”، وأن “تقليص الاستهلاك سيحدث كملاذ أخير”.


 


واعتبر الرئيس الفرنسي أن أفضل طاقة هي تلك التي لا نستهلكها، داعيًا الشركات والأسر الفرنسية إلى “توفير الطاقة، بما في ذلك عن طريق تقليل الاعتماد على أجهزة التدفئة وتكييف الهواء”.


 


بدوره، قال الدكتور عمرو الديب، أستاذ مساعد في العلاقات الدولية، إن ما تقوم به روسيا باستخدام ورقة الغاز، بمثابة ضغط كبير على الاتحاد الأوروبي خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث إن أوروبا تعتمد كليا على الغاز الروسي.


 


أضاف الديب، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن روسيا ترفض مسألة إعادة ضخ الغاز عبر “نورد ستريم 1” لأوروبا، مؤكدا أن الأزمة في أوروبا قائمة وسوف تستمر في المستقبل القريب.


 


وتابع الدكتور عمرو الديب، أستاذ مساعد في العلاقات الدولية، أنه من الواضح أن أوروبا سوف تمر بشتاء قارس ومشاكل اقتصادية كبيرة في الشتاء المقبل، وقد نرى مظاهرات كبيرة في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب عمليات تغيير كبير داخل السلطات الأوروبية، بسبب الضغط الروسي.


 


وأكمل: “كل ما سيحدث داخل أوروبا لن يجعل أوروبا ترضخ للمطالب الروسية، لذلك نحن أمام حرب أيديولوجية، لأن الاتحاد الأوربي يعلم أنه إذا رضخ للمطالب الروسية سوف يرضخ مستقبلا لكل تحركات روسيا، وسوف تكون هناك أزمة إنسانية كبيرة نتيجة التعنت الروسي”. 


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.