دي بروين: هالاند يجعل الأمور مثيرة ومن الجيد بدء البطولة بانتصار خارج الأرض

0

[ad_1]


أكد البلجيكي الدولي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أهمية تحقيق فوز كبير في بداية رحلة فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على إشبيلية الإسباني بنتيجة 4-0، التي أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزاخون”، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.


وتوج كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد قيادته السيتي لتحقيق انتصار عريض في دوري أبطال أوروبا.


وقال كيفن دي بروين في تصريحات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقب المباراة: “من الواضح أنه ملعب رائع للغاية للمجىء إليه. إنها أول مباراة خارج أرضنا وهي مهمة جدًا، عليك ضبط الأمور، وأعتقد أننا فعلنا ذلك اليوم. من الجيد أن تبدأ مرحلة المجموعات مع انتصار”.


وأضاف كيفين دي بروين: “أحاول القيام بعملي وأقوم بالحركات الصحيحة وخلق أكبر قدر ممكن من الفرص. أعرف بطريقة أو بأخرى أن هالاند سيكون هناك. في الوقت الحالي هو يسجل الأهداف”.


وقال دي بروين عن هالاند: “إنها بداية مثالية بالنسبة له. أعتقد أن الطريقة التي تكيف بها مع مان سيتي جيدة حقًا، ولكن من الواضح أنه خارج إطار تسجيل الأهداف هناك جزء آخر من اللعبة وهذا أكثر صعوبة للتكيف معه”.


وأضاف دي بروين: “هالاند يجعل الأمر مثيرًا إذا كان قادرًا على التكيف مع رؤية النتيجة. إذا سجلت هذا القدر يمكنك أن تفلت من الأشياء. إذا استمر في التسجيل، فنحن نعلم أنه أمر إيجابي بالنسبة لنا”.

كيفين دي بروين
كيفين دي بروين


وجاءت أهداف المباراة عن طريق الدولي النرويجي إيرلينج هالاند (هدفين)، فيل فودين، وروبين دياز، في الدقائق 20، 58، 67، 90 على التوالي.


بهذه النتيجة تصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط مستفيداً من فارق النقاط مع بوروسيا دورتموند الذي فاز بثلاثية على حساب كوبنهاجن الدنماركي، بينما تذيل إشبيلية ترتيب المجموعة.


ونجح هالاند في تسجيل 12 هدفاً في 7 مباريات مع السيتزنز منذ انضمامه إلى بطل الدوري الإنجليزي.


ووفقاً لشبكة “اوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، قبل مباراة اليوم سجل إيرلينج هالاند 23 هدفاً في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي أفضل نسبة أهداف/مباريات لأي لاعب في تاريخ المسابقة (1.2). لقد سجّل ثمانية أهداف في ست مباريات مع سالزبورغ و15 هدفاً في 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، أربعة من أهدافه جاءت في مباراتين ضد إشبيلية في 2020-2021.


ويعتبر مان سيتي من أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد التدعيمات القوية التي أبرمها في الميركاتو الصيفي الأخير، وأبرزها كان التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند والذي يقدم مستوي أكثر من رائع الموسم الحالي، حيث أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف حتى الآن.


غادر مانشستر سيتي نسخة دوري الأبطال الموسم الماضي على يد ريال مدريد في مباراة نصف النهائي بعد تحقيق الميرنجي ريمونتادا تاريخية وقلب النتيجة لصالحه فى اللحظات الأخيرة، لهذا يرغب جوارديولا مصالحة جماهيره وتحقيق اللقب هذا الموسم.


ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي ختى الآن برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الصدارة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم حتى الآن وتسجل 20 هدفاً وتلقي 6.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.