دراسة: معظم الأشخاص يقضون من 10 إلى 12 ساعة فى المنزل بدون حركة

1

[ad_1]


يجد البعض راحته الجسدية والنفسية فى استرخائه لساعات طويلة على الأريكة دون القيام بأى نشاط صغير يذكر، وهؤلاء أطلقت عليهم دراسة جديدة مصطلح “بطاطس الأريكة النشطة”، مشيرة إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية ناتجة عن قلة نشاطهم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

بطاطس الأريكة
بطاطس الأريكة


وأشارت الأبحاث إلى أن الكثير من الأشخاص يفضلون الجلوس لوقت طويل دون بذل أى جهد، كما وجدت دراسة أجريت على أكثر من 3700 رجل وامرأة فى فنلندا بعد ممارستهم للتمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، أن معظم الناس يقضون بين 10 إلى 12 ساعة فى اليوم جالسين بلا حراك، وهؤلاء يعانون من مستويات عالية من السكر فى الدم والكوليسترول والدهون فى الجسم.


ووجدت نفس الدراسة أن الأشخاص الذين ما زالوا يمارسون مستوى معين من الحركة خلال يومهم مثل رياضة المشى، كانوا أكثر صحة.

شخص كسول أخر
شخص كسول أخر


وخلص الدكتور وحيد فراحي، بجامعة أولو والمؤلف الرئيسى للدراسة، إلى أن ممارسة القدر القليل من التمارين لا يكفي لمكافحة المشكلات الصحية المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة، كما وجد أن ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة ليست كافية.


وقال الباحثون في هذه الدراسة إن ممارسة الأنشطة الصغيرة، مثل السير لمسافة قصيرة لعمل كوب من الشاي أو صعود السلم الكهربائي، ويمكن أن يكون لها تأثير تراكمي كبير، وممارسة التمارين لمدة ساعة أو ساعتين تساعد في الحفاظ على الصحة.

رجل كسول
رجل كسول


ومن الأنشطة البسيطة التي يفضل ممارستها، مثل صعود السلالم على المصاعد ، والمشي وممارسة بعض الأنشطة البسيطة لمدة تتراوح بين 80-90 دقيقة ويمكن إضافة المزيد من التمارين.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.