جولة فى صندوق المجوهرات المفضلة للملكة إليزابيث الثانية.. اعرف أهم القطع

1

[ad_1]


كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، تحب الأناقة والتميز من خلال اختيار ملابس ملونة ومبهجة، وقبعات فخمة وحتى المجوهرات الماسية التي كانت تتميز باقتنائها، مثل السوار الماسى الواسع الذى تلقته من حبيبها الأمير فيليب الذى توفى عام 2021 كهدية للزفاف، ويوجد في مجموعتها جواهر تاريخية ومثيرة للأعجاب.


 

ومن المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية كانت تحب المجوهرات وتتباهى بها، مع خزينة التاج الرسمي خلال مقابلة نادرة غطت مجوهراتها في الفيلم الوثائقى The Coronation الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وكانت شغوفة بمجوهراتها وكانت تقول: “كلما زاد عدد الجواهر كان ذلك أفضل”، ولكنها كانت تفضل بعض القطع دون غيرها لترتديها في المناسبات المختلفة سنستعرضها خلال التقرير التالى وفقاً لموقع” naturaldiamonds”.


تاج فتيات الملكة ماري 


تاج فتيات الملكة ماري  Queen Mary’s Girls منحه صائغ المجوهرات البريطاني Garrard للملكة مارى، عندما كانت أميرة في عام 1893 كهدية زفاف من مجموعة تسمى” فتيات بريطانيا العظمى وأيرلندا”.


أعطت الملكة مارى التاج إلى إليزابيث كهدية زفاف في عام 1947، وارتدت الملكة إليزابيث الثانية التاج لأول مرة في صورة رسمية لها كملكة تم التقاطها عام 1952، كما صورت وهى ترتديه على بعض العملات المعدنية والأوراق النقدية البريطانية.


ارتدت الملكة إليزابيث الثانية تاج الملكة ماري فتيات بريطانيا العظمى
ارتدت الملكة إليزابيث الثانية تاج فتيات الملكة ماري


قلادة إكليل الملكة اليزابيث


كانت الملكة إليزابيث الثانية في المناسبات الفخمة تقوم بإقران Queen Mary’s Girls of Great Britain وIreland Tiara مع عقد Festoon، وتتكون الجوهرة من 105 جوهرة من مجموعة كروان، ويعتقد أن باقى الأحجار الكريمة في الجوهرة قد قدمها Garrard، ويتميز بقطع مدعومة بالذهب، تعود إلى العصر الجورجى وتبدو الجوهرة كالتحفة الفنية.


 

قلادة
قلادة


 

مع الرئيس جورج دبليو بوش ، وارتدت عقد إكليل مع فتيات بريطانيا العظمى ،وبروش
مع الرئيس جورج دبليو بوش ، وارتدت عقد إكليل مع فتيات بريطانيا العظمى ،وبروش


بروش عقدة العشاق


أن الملكة كان لديها ستة على الأقل من الدبابيس القوس وكان هذا التصميم مهيمن على مجموعة الملكة، ولكن معظمها لا يلفت الانتباه مثل بروش عقدة الملكة، فقد تم صنع القطعة المميزة في أواخر القرن التاسع عشر، وقد حصلت علهيا مارى عام 1932، وارتدت الملكة القطعة في عدة مناسبات مهمة، مثل حفلات الزفاف الملكية للأميرة مارجريت في عام 1960 والأمير وليام في عام 2011.


 

ترتدي بروش
ترتدي بروش


 


 بروش ويليامسون الماسى الوردى


قد تلقت الملكة ماسة وردية خام بوزن 54.5 قيراطًا، في عام 1947 كهدية زفاف، من عالم الجيولوجيا الكندى الدكتور جون ثوربورن ويليامسون، وهو عالم كان يمتكل منجم موادى في تنزانيا قد تم اكتشافه، واستغرق الأمر شهرين ليقوم الصاغة في لندن بقطع الحجر إلى ماسة مستديرة.


 


وقد تم ترصيع الأحجار الكريمة في بروش على شكل زهرة ماسية بيضاء وقد صممه فريدريك ميو من كارتييه في لندن عام 1953، وقد ارتدت الملكة الدبابيس في العديد من المناسبات المختلفة مثل حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا سبنسر عام 1981، واليوبيل الفضى لها في عام 1977.


 

بروش الملكة ويليامسون الماسي
بروش الملكة ويليامسون الماسي


 

بروش فضى
بروش فضى


 


بروش كولينان الخامس


قد تم اكتشاف ألماسة كولينان الخشنة البالغة 3.106 قيراط، في جنوب إفريقيا وكانت أكبر جوهرة تم استخراجها على الإطلاق، وسيمت على رئيس المنجم توماس كولينان، وقد تم إهدائها للملك البريطاني إدوارد السابع في 1907، وقد قطع قام الملك بقطع الماس جوزيف آشر، وقد أنتج ثمانية أحجار، وكان كولينان الثالث والرابع قد تم وضعه في البروش.


 

الملكة اليزابيث الثانية والأمير فيليب
الملكة اليزابيث الثانية والأمير فيليب


 

بروش كولينان
بروش كولينان


 


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.