جوارديولا: مانشستر سيتي لن يتوج بأبطال أوروبا بسبب هالاند وحده

0




أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه لن يفوز بدوري أبطال أوروبا بسبب إيرلينج هالاند وحده قبل مباراة إشبيلية، المقرر إقامتها في التاسعة مساء غد الثلاثاء على ملعب “رامون سانشيز بيزاخون” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023.


وانضم النرويجي في الصيف، بعد أن سجل 86 هدفًا في 89 مباراة في موسمين ونصف مع بوروسيا دورتموند.


وربما كان مستواه في أوروبا أكثر إثارة للإعجاب، حيث سجل المهاجم 23 هدفًا في دوري أبطال أوروبا في 19 مباراة.


واستمر أداء هالاند الرائع في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 10 أهداف في أول ست مباريات له مسجلا رقما قياسيا جديدا في البطولة.


يقول جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “إنه سعيد بالطريقة التي استقر بها هالاند ، لكنه يصر فقط على أن فريقه بأكمله يلعب في أفضل حالاته، سيفوز السيتي بالألقاب الكبرى”.


وأضاف جوارديولا: “كل اللاعبين الذين أتوا إلى هنا جاءوا إلى هنا من قبل النادي لجعلنا أفضل ، وهذا منطقي، إذا اعتمدنا على أكتاف إيرلينج ، فلن نفوز بدوري أبطال أوروبا”.


وتابع بيب جوارديولا: نأمل أن نتمكن من القيام بذلك، لقد جاء إلى هنا لأننا أقنعناه، لم يكن لدينا مهاجمون وشعر أنه يستطيع اللعب معنا، لقد استقر بشكل جيد، كما هو الحال مع جوليان واللاعبين الجدد الآخرين.


واستطرد: أفهم تمامًا سبب حديث الجميع عن إيرلينج لكن لدي ستة لاعبين جدد وأريدهم أن يستقروا في أسرع وقت ممكن”.


وأردف: لن نفوز فقط بسبب إيرلينج ولكن لديه موهبة خاصة ، ويمكنه مساعدتنا في حل المشاكل بالتأكيد. لكن إذا لم نلعب بشكل جيد ، فلن نفوز”.


وسيغيب عن بيب جوارديولا كل من جون ستونز وكايل ووكر في المباراة ضد إشبيلية.


وتدرب ستونز صباح الإثنين في مانشستر لكنه لم يقم بالرحلة إلى إسبانيا ، بينما خرج ووكر قبل 10 دقائق من التعادل 1-1 مع أستون فيلا السبت الماضي.


يعاني كلا اللاعبين من إصابات عضلية، وهذا يعني أن الوافد الجديد مانويل أكانجي قد يخوض أول مباراة له ضد فريق الدوري الأسباني.


وقال جوارديولا عن إصابة جون وكايل: “مصابان، كلاهما مصاب، جاء ستونز إلينا صباحًا وهو يشعر بأنه ليس على ما يرام، نحن محظوظون لأن النادي أعطاني مانويل أكانجي وإلا سنكون في ورطة حقيقية، تحرك النادي بسرعة لإحضار لاعب آخر في هذه المراكز”.


وأضاف: “بالنظر إلى تاريخ ستونز وآكي في الإصابات، لا يمكن الاعتماد عليهما تمامًا للعب كل أسبوع، هذا هو ما عليه الأمر، في ظل هذا الجدول الزمني للمباريات الذي لا يُصدق على مدار سنوات عديدة، لا يمكن استمرار اللاعبين لفترة طويلة”.


وعن خطورة الإصابات قال جوارديولا: “إصابة ستونز ليست قوية، وكذلك ووكر، ولكني لا أعرف ما إذا كان الأخير سيكون جاهزًا ليوم السبت أو دورتموند أو ولفرهامبتون بعد التوقف الدولي”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.