توتنهام يعبر مطب مارسيليا بهدفى ريتشارليسون فى دوري أبطال أوروبا

0

[ad_1]

2022090711070070


عبر توتنهام الانجليزي نظيره مارسيليا الفرنسي بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب السبيرز، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة فى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 – 2023. جاء هدفي المباراة عن طريق البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقتين 76، و84 على التوالي.


بهذه النتيجة يتواجد توتنهام في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف سبورتينج لشبونة المتصدر بفارق الأهداف، بينما جاء مارسيليا في المركز الثالث برصيد صفر من النقاط.


وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يتقابلا مع بعضهما في أي مباراة نهائياً، سواء على الصعيد الودي أو الصعيد الرسمي.



توتنهام ضد مارسيليا 


يلعب فريق توتنهام هوتسبير ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فرق: آينتراخت فرانفكورت الألماني، سبورتنج لشبونة البرتغالي، أولمبيك مارسيليا الفرنسي.


ووصل توتنهام لنهائي البطولة مرة واحدة في تاريخه أمام ليفربول عام 2019 ولكنه خسر أمام ليفربول بهدفين دون رد، وعلى الرغم من ذلك إلا أن النادي اللندني له باع كبير في المشاركات القارية الأخرى، حيق فاز بكأس الاتحاد الأوروبي 1984 على أندرلخت البلجيكي بركلات الترجيح وتوج باللقب للمرة الثانية له واللقب الثالث له من حيث المسابقات الأوروبية بشكل عام.


وكانت أول خسارة لتوتنهام في النهائيات الأوروبية كأس الاتحاد الأوروبي 1974 ، حين خسر أمام فاينورد الهولندي بـ 4 أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقاءين وخسر اللقب.


نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1972 هو النهائي الأول لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي  لعبت المباراة بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 3 و 17 مايو 1972 وجمعت بين فريقي وولفرهامبتون واندررز وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين. فاز توتنهام بالمباراة الأولى خارج ملعبه 2–1، وفي المباراة الثانية تعادل الفريقان 1–1. فاز توتنهام في مجموع المبارتين 3–2 وتوج باللقب للمرة الأولى.


في موسم 1962 وصل توتنهام إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه، ليأتي في الموسم التالي ليحقق لقبه الأوروبي الأول، حين توج بكأس الكؤوس الأوروبية  عام 1963 حين فاز في المباراة النهائية على أتليتيكو مدريد الإسباني لينتزع منه اللقب


وعلى الجانب الآخر فاز مارسيليا بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 1993 ويعد أول نهائيات كأس الأندية الأوروبية البطلة في شكله الجديد، والذي جمع بين ناديي إيه سي ميلان الإيطالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي على ملعب ميونخ الأولمبي، وانتهى بفوز أولمبيك مارسيليا بهدف دون مقابل سجله المدافع الفرنسي باسيل بولي بعد تمريرة من الغاني عبيدي بيليه.


وجاء تشكيل توتنهام كالتالي..


حراسة المرمى: لوريس .


خط الدفاع: لينجليه، داير، روميرو  .


خط الوسط: بيريسيتش، بينتانكور، هويبيرج، إيمرسون .


خط الهجوم: ريتشارليسون، هاري كيـن، هيونج مين سون.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.