تهنئة نيوزيلندية خاصة لأنس جابر بعد إنجاز ربع نهائى أمريكا المفتوحة للتنس

0

[ad_1]


هنأ جريج لويس، سفير نيوزيلندا بالقاهرة، اللاعبة التونسية أنس جابر، على تحقيقها إنجاز الوصول لربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وقال في تغريده عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “مبروك أنس جابر، لوصولك إلى ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، للمرة الأولى ولكونك أول امرأة إفريقية تصل إليه منذ 1998”.


وفى نفس السياق، تخوض نجم التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميًا، مواجهة قوية أمام نظيرتها أيلا تومليانوفيتش، اليوم الثلاثاء، فى ربع نهائى بطولة أمريكا المفتوحة لكرة التنس.


وتخوض أنس جابر مباراتها أمام تومليانوفيتش فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، فى ربع النهائى، بعد أن حجزت البطلة العربية مقعدها فى دور الثمانية لبطولة أمريكا، بفوزها على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا بواقع 7-6 و6-4.

جريج لويس
جريج لويس


وأصبحت أنس جابر أول عربية تتأهل لربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات جراند سلام، حيث جاء ذلك عقب فوزها 7-6 و6-4 على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.


أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا حاليا، وصلت إلى مرحلة ربع النهائى فى 3 بطولات من أصل 4 فى “جراند سلام”، أستراليا، ويمبلدون وأخيرا أمريكا المفتوحة، وقالت أنس جابر، فى تصريحات لها قبل مباراة اليوم، “أتمنى أن أواصل اللعب بهذه الطريقة أمام أيلا تومليانوفيتش، ستكون مباراة صعبة”، وأضافت انس جابر: أيلا تومليانوفيتش لاعبة رائعة وأعرف أن المواجهة ستكون شاقة بدنيا وستضرب كرات قوية لذا يجب أن أكون مستعدة بدنيا”.


وكانت انس جابر قالت فى تصريحات سابقة نشرتها إذاعة “موزاييك” التونسية: “أنا سعيدة لأني أحاول أن أكون مصدر إلهام لأجيال قادمة في بلدي، أتمنى أن يستمعوا لكلامي اليوم”.


أنس جابر دخلت التاريخ، كونها أول عربية، بين الرجال والنساء، تصل لنهائي بطولة ويمبلدون، كما أنها ثانى أفريقية بالتاريخ، بعد الجنوب أفريقية ساندرا رينولدز عام 1960، تحقق هذا الإنجاز.

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.