تكريمًا لها.. 9 من أبناء الملكة وأحفادها وأبنائهم يحملون اسمها “صور”

2

[ad_1]


الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا الراحلة، كانت أمًا وجدة محبوبة، وأظهرت عائلة الملكة مدى تقديرها لها من خلال تسمية أطفالهم باسمها، ومن بين هؤلاء، ألكسندرا مارى مونتباتن وندسور، التى سميت على اسم والدتها إليزابيث باوز ليون، التى كانت دوقة يورك عندما أنجبتها في عام 1926، حسبما ذكر موقع “ديلى ميل” البريطانى.


The Queen, pictured here during an audience at Windsor Castle in February 2022, was named after her mother, Elizabeth Bowes-Lyon


وجاء اسمها الأوسط الأول ألكسندرا من جدتها الكبرى وزوجة الملك إدوارد السابع، بينما جاء اسمها الأوسط الثاني ماري من جدتها وزوجة الملك جورج الخامس، ولكن مثلما كان اسمها مستوحى من أولئك الذين سبقوها، كذلك استخدمت الأجيال الشابة في عائلتها اسمها إليزابيث، من ابنتها آن إلى ثلاث من بناتها الأربع ، وحفيدة حفيدها ليليبيت، نستعرض جميع أفراد العائلة المالكة الذين استلهمت أسماؤهم من الملكة.


الأميرة آن إليزابيث أليس لويز


الأميرة آن ، 72 عامًا، هي الطفلة الثانية للملكة وتحمل اسمها، ولدت آن عام 1950، وهي الابنة الأولى والوحيدة للملكة، ومن غير المستغرب أن تُمنح إليزابيث اسمها الأوسط.


Princess Anne, 72, is the Queen's second child and takes her name (pictured here at the recent Land Rover Burghley Horse Trials)


السيدة لويز أليس إليزابيث ماري مونتباتن وندسور


السيدة لويز التي شوهدت مؤخرًا في ألعاب الكومنولث لعام 2022 في برمنجهام، تحمل أيضًا اسم جدتها، وإنه ليس مجرد الاسم الذي تأخذه من جدتها، تتمتع الليدي لويز، 18 عامًا، أيضًا بأخلاقيات عمل جدتها، وقد شوهدت مؤخرًا وهي تعمل في مركز حدائق للحصول على الحد الأدنى للأجور قبل بدء الجامعة.


Lady Louise, most recently spotted at the 2022 Commonwealth Games in Birmingham, also takes her grandmother's name


لينا إليزابيث تيندال


لينا تيندال، أربعة أعوام، هي الطفلة الثانية لزارا آن مايك تيندال، بينما كانت أختها الكبرى تُدعى ميا جريس تيندال، أعطيت لينا الاسم الأوسط إليزابيث كإشارة إلى الملكة. ولدت عام 2018 بعد أن تعرضت والدتها لإجهاضين.


Lena Tindall, four, is the second child of Zara an Mike Tindall. She is pictured here at the Gatcombe Horse Trials earlier this summer where her mother was competing


ليليبت ديانا مونتباتن وندسور


ليليبت ديانا، ابنة الأمير هارى، وميجان ماركل، Lilibet كان لقب الطفولة الشخصي العميق للملكة، وكان يستخدم فقط لوالديها وعدد قليل من الأصدقاء المقربين وأميرها الحبيب فيليب، وبحسب ما ورد تحدث الأمير هارى مع الملكة ليحصل على مباركتها قبل أن يطلق على ابنته اللقب، ولكن تم نشر العديد من القصص أيضًا في الصحافة قائلةً إنها “أكثر من كونها مطالبة”.


Lilibet Diana - daughter of Prince Harry and Meghan Markle - pictured her on her first birthday at Frogmore Cottage, Windsor


زارا آن إليزابيث تيندال


تأخذ زارا اسمها الأوسط من والدتها آن وجدتها إليزابيث، وتشاركهما في حب ركوب الخيل، حيث فازت بالميدالية الفضية في أمسية الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012، كما توجت بطلة العالم المسائية في ألمانيا في عام 2006 – مما أدى إلى تصويت الجمهور البريطاني لها على جائزة “بي بي سي” للشخصية الرياضية لهذا العام في عام 2020، أثناء جائحة كوفيد، تحدثت عن مدى فخرها بأن جدتها تخاطب الأمة .


Zara Tindall, 41, takes her name from the Queen (pictured here at the land Rover Burghley Horse Trials in September 2022)


الأميرة بياتريس إليزابيث ماري


تزوجت بياتريس من إدواردو مابيلي موزي في حفل خاص في قلعة وندسور في يوليو 2020 بحضور الملكة والأمير فيليب، ووُلدت بياتريس عام 1988، وهي الابنة الكبرى للأمير أندرو وسارة فيرجسون، وأعطيت إليزابيث اسمها الأوسط، في حين أن أختها الصغرى الأميرة يوجيني فيكتوريا هيلينا ، غاب عنها وهي الحفيدة الوحيدة التي لا تحمل اسم إليزابيث على الرغم من أنها لا تعتبر من كبار الشخصيات الملكية، إلا أن الأميرة بياتريس تقوم في بعض الأحيان بواجبات ملكية.


Princess Beatrice (pictured here at the semi-finals of Wimbledon earlier this summer) has Elizabeth as her middle name


ايسلا اليزابيث فيليبس


وُلدت إيسلا فيليبس، البالغة من العمر 10 أعوام ، عام 2012 في عام اليوبيل الماسي للملكة، وهي الابنة الصغرى لبيتر فيليبس، حفيد الملكة على الرغم من أنها أخذت اسم الملكةـ إلا أنها لا يحق لها الحصول على لقب ملكي، تُدعى أختها الكبرى سافانا آن كاثلين فيليبس البالغة من العمر 11 عامًا، وعادة ما يتم إبعاد كلاهما عن دائرة الضوء، وغالبًا ما يتم رصدهما وهما يلعبان معًا في تجارب الخيول.


The Queen's grandson Peter Phillips, 44, with his daughters Isla (left) and Savannah (right), pictured here at the Festival of British Eventing at Gatcombe Park this summer


الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا


سميت حفيدة الملكة على اسم الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا والملكة، ومثل الملكة، تستخدم شارلوت أيضًا ألقابًا، فوالدها يناديها بـ Mignonette ، وهو ما يعني صغيرة وحساسة بالفرنسية، بينما تسميها والدتها Lottie ، وهو اختصار شائع لـ Charlotte وتشتهر الأميرة بشخصيتها المرحة والواثقة، ويقال إنها تحب الطعام الحار.


Daddy's girl: Princess Charlotte, seven, pictured here on her first day of her new school, Lambrook School near Ascot


سيينا إليزابيث مابيلي موزي


على الرغم من عدم وجود صور حتى الآن للطفلة سيينا، إلا أن اسمها لا يزال مثيراً للإعجاب تكريماً للملكة الراحلة، وُلد توت في سبتمبر 2021 في مستشفى تشيلسي، وليس من المفاجئ أن تقوم بياتريس بتكريم الملكة إليزابيث بتسمية طفلها، بالنظر إلى مدى قرب الأميرة بياتريس من جدتها، وقالت ذات مرة لـ Hello: “لدى قدوتان، أمي وجدتى.. أنا محظوظة جدًا لأنني مرتبطة بهاتين المرأتين الرائعتين”، وحينها أعلن القصر في بيان أن جلالة الملكة سعيدة بهذه الأخبار، وعلى الرغم من أن والدتها أميرة، إلا أن سيينا، التي كانت الحفيدة الثانية عشرة لأحفاد الملكة، لن تحصل على لقب ملكي.


Princess Beatrice seen her with baby Sienna while on vacation in Verbier with her husband and property developer Edoardo Mapelli Mozzi. The tot was born on September 18, 2021

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.