اليوم العالمى للغة الإشارة.. مشاهير هوليوود من الصم حققوا نجاحات كبيرة

0

[ad_1]


عندما تقع مشكلة لشخص ما، وتحول بينه وبين حلمه، يعتقد أن هذه نهاية الحياة ويستسلم للإكتئاب والحزن الذى يظل يأكل فيه حتى يحطمه، لكن البعض الأخر يرى في المشاكل والمصائب والأمراض دافع قوى له ليحقق حلمه على أرض الواقع، منهم بعض نجوم هوليوود من الصم والبكم، الذين لم يستسلموا وظلوا يتحدون إعاقتهم حتى وصلوا للمكانة التي يحلمون بها، وبمناسبة اليوم العالمى للغة الإشارة، نستعرض في هذا التقرير، مشاهير هوليوود الذين يتحدثون هذه اللغة، وفقاً لما ذكره موقع “ai-media.”.


أبرز 5 مشاهير هوليوود يعانون من الصم

 


مارلي ماتلين

 


استطاعت مارلي ماتلين الحصول على جائزة الأوسكار، عن فيلمها Children of a Lesser God   الذى عرض في عام 1986 ، والذي أكسبها جائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب.

مارلي ماتلين
مارلي ماتلين


وشخصت مارلى بفقدان السمع  في عمر 18 شهرًا فقط، ولا تمتلك سوى 20 في المائة من السمع في أذن واحدة، ولا تستطيع السمع بالأذن الأخرى، وأحبت التمثيل وأتقنته وقدمت عروض في مسرح الأطفال وهى فى سن السابعة مع  مركز الصمم في شيكاغو ، وهى من كبار المدافعين عن الوعي بالإعاقة.


ليندا بوف


وليندا بوف هي ممثلة أمريكية صماء اكتسبت شهرتها بدورها في سلسلة الأطفال المعروفة بـ” شارع سمسم “، واستطاعت ليندا أن تعلم الملايين من الأطفال لغة الإشارة، وساعدت في زيادة وعيهم بثقافة الصم،  ودرست علوم المكتبات وأصبحت مهتمة بالمسرح، وتزوجت من ممثل أصم آخر ، وهو إد ووترستريت وشارك كلاهما بشكل كبير في فنون المسرح للصم.

ليندا
ليندا


 


سي جيه جونز


اشتهر سي جيه جونز، كممثل كوميدي وكاتب ومخرج وكان والده ووالدته  أصمين وكان يتواصل معهما بلغة الإشارة، و فقد جونز سمعه في سن السابعة عندما أصيب بالتهاب السحايا في العمود الفقري، واشتهر جونز بدوره المتميز في فيلم  Baby Driver الذى عرض عام 2017 و أسس جونز مهرجان مسرح لغة الإشارة الدولي.

سي جيه جونز
سي جيه جونز


راسل هارفارد


وُلد الممثل الأمريكي راسل هارفارد أصم ، و ظهر لأول مرة في فيلمه  There Will Be Blood الذي نال استحسان النقاد ، ويعرف نفسه بأنه أصم واستخدم لغة الإشارة الأمريكية في العديد من العروض في جامعة هارفارد، وفاز بجائزة المسرح العالمي للأداء المتميز .

راسل هارفارد
راسل هارفارد


شون بيردي


وُلد شون بيردي أصمًا، واشتهر بأنه ممثل وكوميدي وكاتب ومنتج معروف كما يجيد لغة الإشارة الأمريكية (ASL) واللغة الإنجليزية، وكان بيردي عضوًا نشطًا في مجتمع الصم، وفاز بلقب السيد Deaf Teen America في عام 2010.

شون بيردي
شون بيردي


 


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.