اليوم العالمى للتخلى عن السيارة.. ليه لازم تسيب عربيتك ولو يوم واحد؟

0

[ad_1]


يحرص الكثير من الأشخاص على امتلاك سيارة لأسباب مختلفة منها الشعور بالخصوصية والوصول لأى مكان قد لا تستطيع أي وسائل مواصلات الوصول إليه، لكن الذى لا يعلمه الكثير أن التخلي عن قيادة السيارة ولو ليوم واحد يعود بالعديد من الفوائد لقائد السيارة والتي نستعرضها في هذا التقرير، بمناسبة اليوم العالمى للتخلى عن السيارة، وفقاً لما ذكره موقع ” axleaddict“.


ليه لازم تتخلى عن عربيتك ولو يوم واحد؟

 


الحصول على لياقة بدنية


التخلي عن السيارة واستبدالها بدراجة أو بممارسة رياضة المشى للوصول لأى مكان بالقرب من منزلك يساعدك في التخلص من وزنك الزائد ويجعلك تشعر بالحيوية والنشاط، مما يساعدك في الحصول على لياقة بدنية مميزة.

ممارسة رياضة المشى
ممارسة رياضة المشى


هتوفر فلوس


يساعد التخلي عن السيارة أيضاً في توفير الكثير من النقود التي كان من الممكن أن تنفق على الغاز أو صيانة السيارة، أو حتى أجرة أي وسيلة مواصلات عامة، مما يساعد على إدخار النقود وإنفاقها في أشياء مفيدة أخرى.


 


هتشارك في الحفاظ على البيئة


يوجد الكثير من السيارات الصديقة للبيئة، لكنها ليست متوفرة بكثرة في السوق وبالتالي فالشوارع ممتلئة بالسيارات التي مازالت تتسبب في تلوث الهواء، ولذلك فالتخلى عن السيارة ولو ليوم واحد يساعد في الحفاظ على البيئة.

ركوب دراجة
ركوب دراجة


 


هتكون علاقات صداقة


التخلي عن السيارة وممارسة رياضة المشى للوصول لأى مكان بالقرب من المنزل، يساعد على التفاعل مع الجيران وبالتالي هيؤدى هذا إلى تكوين علاقات صداقة معهم، مما يجعلك محبوباً من الجميع.


 


هتشوف أماكن جديدة


يساعد التخلي عن السيارة أيضاً وممارسة المشى أو ركوب دراجة في ملاحظة أشياء وأماكن لم تكن تستطيع رؤيتها وأنت تقود سيارتك.

الشعور بالإجهاد
الشعور بالإجهاد


 


هتكون هادئ ومش متوتر


تتطلب قيادة السيارة المزيد من التركيز طوال الطريق، مما يتسبب في الشعور بالإرهاق والقلق والتوتر، ولهذا فأن المشى يساعد في التخلص من الشعور بالتوتر والقلق والإجهاد الذى تشعر به وأنت تقود سيارتك.


 


 


 


 


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.