الهند تسعى لتصميم صاروخ فضائى قابل لإعادة الاستخدام

1

[ad_1]

202110210211301130


كشف “إس سوماناث” رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية “ISRO“،أن بلاده تخطط لتصميم وبناء صاروخ فضائي جديد قابل لإعادة الاستخدام للأسواق العالمية، حسبما جاء خلال معرض بنغالورو للفضاء “BSX 2022” اليوم، وفقاً لموقع gadgets360.


وبحسب التقرير، فيمكن أن يكون صاروخ الإطلاق التالية من “ISRO” بعد مركبة “GSLV Mk III” قابلة لإعادة الاستخدام ومن المتوقع أن تقلل من تكلفة إطلاق الأقمار الصناعية، وبحسب ما ورد ستعمل وكالة الفضاء مع الشركات الناشئة و” NewSpace IndiaLimited NSIL”  من أجل الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام.


وفقًا لتقرير صادر عن وكالة “PTI“، خلال الطبعة السابعة من معرض بنغالورو للفضاء 2022، في الوقت الحاضر يكلف ISRO ما بين 10000 و 15000 دولار لوضع حمولة كيلوغرام واحد في المدار.


وبحسب ما ورد قال “سوماناث” إنه سيتعين على ISRO تخفيضها إلى 5000 و1000 دولار للكيلوغرام، وأن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي جعل الصاروخ قابلاً لإعادة الاستخدام، وأضاف أن الدولة لا تمتلك بعد تقنية قابلة لإعادة الاستخدام في قطاع مركبات الإطلاق.


وأضاف إن الصاروخ التالي الذي تبنيه “ISRO” بعد GSLV-MK3 يجب أن يكون قابلاً لإعادة الاستخدام، وقال إن ISRO تعمل على تقنيات مختلفة بما في ذلك المبطئ الأيروديناميكي القابل للنفخ “IAD“، مضيفًا أنه من خلال الجمع بين هذه التقنيات الجديدة، تود وكالة الفضاء أن تتعاون مع الصناعة والشركات الناشئة وذراعها التجاري “NSIL” لبناء صاروخ جديد صالح للاستخدام.


وقال: “أرى إن هذا الاقتراح يتبلور في الأشهر القليلة المقبلة”، مضيفًا أن تطوير صاروخ ما بعد واعي وصديق للإنتاج يجب أن يحدث في السنوات القليلة المقبلة حتى تتمكن وكالة الفضاء من التقاعد كل هؤلاء.


 

[ad_2]

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا لتصلك آخر الأخبار والتحديثات مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.